Downtown Dubai Pager Header

يقع برج خليفة وسط أفخم كيلو متر مربع في العالم في وسط مدينة دبي الذي يوصف بأنه "قلب العالم الحاضر". تبلغ قيمة مشروع وسط مدينة دبي 73 بليون درهم (20 بليون دولار)، ويشكل مشروعاً متعدد الاستخدامات مساحته 500 فداناً، حيث يضم مرافق عالمية المستوى من مرافق تجارية ووحدات سكنية وفنادق ومرافق ترفيهية ومراكز تسوّق في مساحات خضراء مفتوحة تتوزع فيها البحيرات والمرافق المائية المتميزة الأخرى.

التسوّق

يشكّل وسط مدينة دبي وجهة تسوّق لا مثيل لها للمقيمين والزوار بخيارات متنوّعة للتسوّق. يمتد وسط مدينة دبي بين دبي مول، أكبر مركز للتسوّق والترفيه في العالم، وسوق البحار بأجوائه الهادئة وتصميمه المتميز الذي يمزج بين الهندسة المعمارية التقليدية والحديثة، حيث يستطيع الناس العمل والتمتع بأسلوب حياة متميز.


المطاعم

يقدّم وسط مدينة دبي أشهى الأطباق من جميع أنحاء العالم من مأكولات تتنوّع بين محلية وقارية ومتوسطية وآسيوية، مع ما لا يقل عن 160 منفذ للأطعمة والمشروبات من المقاهي العصرية والمطاعم المتنوعة وذات الطابع الخاص والمطاعم المطلة على الواجهة المائية وبرج خليفة، حيث يحرص دبي مول على إرضاء جميع الأذواق.

بالإضافة إلى مغريات دبي مول، ستجدون مجموعة متميزة من المقاهي والمطاعم وأكشاك الطعام المتوزعة في أرجاء البوليفارد والفنادق المحيطة ببرج خليفة.


مرح لجميع أفراد العائلة

تعتبر منصات المشاهدة في برج خليفة المكان الأبرز لزيارته في وسط مدينة دبي الذي يحتضن العديد من المرافق الأخرى والتي تناسب الزوار من جميع الأعمار.

  • نافورة دبي
  • كيدزينيا
  • حلبة دبي للتزلج
  • دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية
  • ريل سينما
  • فيرتشوال ريالتي بارك
  • اي كارت - دبي مول زعبيل

فنون و ثقافة

يعد بوليفارد محمد بن راشد الذي يبلغ طوله 3.5 كم شاهداً على وسط المدينة والثقافة الحضرية وتتوزّع فيه المقاهي والمتاجر والفنادق الراقية. يستضيف بوليفارد محمد بن راشد العديد من الفعاليات مثل مهرجان الإمارات السنوي للسيارات الكلاسيكية، بالإضافة إلى عرض دائم لأعمال فنية مثل "السدرة"؛ وهو تمثال برونزي حر التصميم من تصميم النحات الكويتي سامي محمد الصالح، ومنحوتة "حصان 2007" من تصميم الفنان العالمي فرناندو بوتيرو، وهو تمثال برونزي يبلغ وزنه 1500 كج (1.5 طن)، وقام النحات السوري لطفي الرمحين بنحت تمثالي "معاً" بحرفية وفنية عاليتين، حيث يصور العمل رجل وامرأة بالملابس العربية التقليدية، ومجموعة منحوتات "التجمّع" للنحات الإسباني خافيير كوربيرو، ومنحوتة الفنان الجنوب أفريقي فينسنت دا سيلفا للحصان الأندلسي بالحجم الطبيعي وتمثال "قطيع غزلان الريم 1" المصنوع من الطين والمصبوب من الشمع، ومنحوتة "جوقة" للفنان جايهو لي والتي تم نحتها باستخدام 3.4 طن من الحديد و7.6 طن من الخشب وتشمخ بارتفاع 15 متر.

وبناءً على دور دبي البارز كمركز ثقافي للمنطقة، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن افتتاح منطقة دار الأوبرا في وسط مدينة دبي، من أجل تحفيز الثقافة والفنون في المدينة. بالإضافة إلى افتتاح دار الأوبرا في دبي؛ وهي أول دار مخصّصة للأوبرا في الدولة، والعديد من المعارض الجديدة التي يتم بناؤها داخل المنطقة. تستضيف منطقة دار الأوبرا فندقين فنيين جديدين، ومجموعة من الوجهات الترفيهية، والعديد من الشقق السكنية واستوديو للتصميم .

يتركز اهتمام إعمار بالفنون في "ذا جاليري" في "إعمار بافيليون"، وهي وجهة مزدهرة تحيي النهضة الثقافية للفنون البصرية من خلال عروض متنوعة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

كما يحتضن وسط مدينة دبي أيضاً بعض أكبر الاحتفالات في المدينة، بما في ذلك موكب اليوم الوطني في وسط مدينة دبي، واحتفالات رأس السنة، مع استضافة العديد من الحفلات الموسيقية.

يشكل وسط مدينة دبي مزيجاً متميزاً من الهندسة المعمارية التقليدية والحديثة حيث يستطيع الناس العمل والتمتع بأسلوب حياة متميز.


Around the Burj Ads